صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البرلمان العربي: الهجوم الحوثي بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر يهدد أمن الملاحة البحرية

أحمد نزيه

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 02:15 م

أدان البرلمان العربي الهجوم الوشيك لجماعة الحوثي باستخدام زورق مفخخ من ميناء الحديدة جنوب البحر الأحمر، والذي تصدت له قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بنجاح.

وأكد البرلمان العربي، أن استمرار شن جماعة الحوثي هجمات على ميناء الحديدة بالبحر الأحمر يشكل تهديدًا خطيرًا لحرية الملاحة ويهدد الأمن الإقليمي والدولي، ويُعد انتهاكًا صارخًا لاتفاق "ستوكهولم"، مطالبًا المجتمع الدولي بوقفة حازمة للتصدي للأعمال ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين.

وأشاد البرلمان العربي بيقظة وكفاءة قوات التحالف العربي للتصدي لتلك اعمليات وتصديها للأهداف التي تستهدف ضرب أمن المنطقة  واستقرارها.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، فجر اليوم، إنه دمر زورقًا مفخخًا لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، قبل تنفيذ هجوم وشيك جنوب البحر الأحمر، إضافة إلى اعتراضه وتدميره طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من مطار صنعاء الدولي.

وأضاف التحالف في بيان نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن جماعة الحوثي أطلقت الزورق المفخخ من محافظة الحديدة، مشيرًا إلى أن عملياته تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وقال التحالف العربي: إن "التهديد الحوثي لحرية الملاحة يهدد الأمن الإقليمي والدولي، مؤكدا أن محاولة استهداف المدنيين ستقابلها استجابة فورية للتهديد".

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يدعو إلى تشديد الضوابط على مسارات نقل الأسلحة غير المشروعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة